:: اسماء اولي العزم (آخر رد :سحربحرى)        

 

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم 
فاطمة أدهم
شوربة البصل
بقلم : فاطمة أدهم
قريبا


المجلس العــــــــام هذا القسم يشمل المواضيع التي ليس لها مجلس أوقسم محدد 0

: الأخبار
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-20-2019, 11:00 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبير بدري

Eh S(21) رؤية الميت في المنام مريض

– هناك أقوال تقول بأن ذلك يدل على أن الميت في حياته كان يقوم بمعاصي وأنه بعد موته يتعذب بهذه المعاصي، فإذا كان هناك وجع في عنقه أو رقبته فإن ذلك يعبر على أن الميت لم يتصرف في الأموال الخاص به بشكل حسن، وإذا كان الميت يعاني من ألم يوجد في عينيه فإن ذلك يدل على هذا الشخص كان يسكت عن قول الحق وكان يشاهد الحرام.
حلم الميت
– أما إذا كان الميت يتوجع وكان الوجع في يده فإن ذلك ممكن أن يدل على أنه لم يقم إعطاء إخوته الحقوق الخاصة بهم، أو يدل على أن أمواله كان مصدرها حرام، أما إذا كان مكان الألم هو وسطه أو أجنابه فإن ذلك يدل على ظلم الشخص الميت لامرأة في حياته وأنه أخذ منها حقها، أما إذا كان يعاني من وجع في البطن فإن ذلك يدل على أن ذلك الشخص في حياته كان يقوم بالظلم لأهله وأنه كان غير بار بأهله.

– وإذا تم رؤية الميت في المنام يتوجع من ساقه فإن ذلك له دلالة على أن ذلك الشخص كان لم يقوم بصلة الرحم ولم يسأل أبدا عن أهله.

رؤية الميت مريض بمرض شديد
يقول علماء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في المنام أن الميت عنده مرض شديد وقوي فإن ذلك يدل على أن ذلك الميت كان مديون في حياته وأنه يقوم بالبحث عن أحد يقوم بسداد دينه هذا في حالة أنك تعرف هذا الشخص، أما في حالة عدم معرفتك للميت الذي جاء فالمنام فيدل ذلك على أنك ستتعرض لأزمة مالية أو انك ستقوم بالتخلي عن دينك وأنه غير واصل للرحم.

تفسير رؤية الميت في المنام مريض في المستشفى للعزباء
– عندما يأتي الميت في المنام مريضا فإن ذلك له دلالة أن هذا الميت يحتاج إلى أن يتصدق أحد له، أو أنه كان لديه مسؤولية قبل أن يموت في حياته ولكنه لم يقم بعمل ما يجب عليه مما يجعله مريضا في المنام، ومظاهر الحزن تكون سبب لعدم تحمله للمسؤولية، وتكون هذه الفتاة من أكثر الناس أهمية والتي يعرفها الميت وأنها قادرة على تصليح هذا الأمر.

– ومن الممكن أن تدل رؤية الميت مريض في المستشفى على أنه حزين بسبب فعل محدد فعلته الفتاة، والتي ممكن أن تكون ابنه هذا الرجل أو قريبة منه.

تفسير رؤية الميت في المنام مريض للمتزوجة
– عندما ترى المرأة المتزوجة الميت في المنام مريضا وبالمستشفى فيدل ذلك على أنه يوجد حقوق لا تؤديها هذه المرأة كمتزوجة وأن عليها مسؤوليات يجب أن تقوم بها، وفي أغل الأمر يكون هناك صلة قرابة تجمع بين المرأة وبين الميت، فممكن أن يكون عما لها أو أخا أو خالا، ففي كل الحالات هو قريب منها، ويجب أن تأخذ هذه الرؤية كعبرة وموعظة وتقوم بفعل الواجبات التي تكون مقصرة فيها كزوجة.

– وممكن أن تدل الرؤية على أن هذه المرأة المتزوجة لا تود أهل ذلك الميت، أو أنه يوجد أمانة قام الميت بإعطائها لهذه المرأة وهي لم تقم بتأديتها سواء كان ذلك قصدا أو في حالة نسيان أن تعطي هذه الأمانة للأهل.

تفسير رؤية الميت في المنام مريض للرجل
– إذا كان يشتكي المريض من عضو من أعضائه فيدل ذلك على أنه قد قام بإنهاء ماله بدون وجود فائدة، وإذا رأى الرجل في المنام أن ميت قريب منه مريضا في المستشفى فإن ذلك يدل على أن هذا الميت بحاجة إلى التصدق له.

– ولكن إذا جاء في المنام للرجل الميت مريضا في المستشفى ويشعر بألم في رأسه فإن هذا يدل على أن هذا الميت في حياته كان مقصرا بشده مع والديه، وممكن أن يكون التقصير من الذي جاءته الرؤية أو من قريب من أقارب الميت، ويجب أن يقوم بدفع صدقة أو يفعل أي شيء يجعله يمسح هذا التقصير وينهيه، وبذلك تتبدل السيئات التي لديه إلى حسنات وذلك يتوقف على حسب التفصيل الخاص بالرؤية.

– فإن كان في هذه الرؤية خير فإن ذلك يظهر ويتضح ولكن إذا كان عكس ذلك ، فإن هذا الميت يأتي مريضا لأنه يحتاج إلى الصدقة.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
تم التركيب والتطوير من قبل : بدر عواد
للدعم الفني التواصل على :
0557557805